white&looaa forever
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة منتدى اصحاب فور ايفر
white&looaa forever
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

white&looaa forever

الحب شئ مثير يحدث فى حياة كل منا فهل من السهل على الانسان منا ان يتخلى عن هذا الحب ام انه من الصعب التخلى عنه هذا السؤال يطرح فى عقل كل حبيب وحبيبه فى عقل كل ولد وفتاه فما هى الاجابه
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 الريجيم والعادات السيئة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
el.whiterain
Webmaster
Webmaster
el.whiterain

عدد المساهمات : 139
تاريخ التسجيل : 06/03/2009
العمر : 29
الموقع : موجود فى اى وقت وفى اى مكان

الريجيم والعادات السيئة Empty
مُساهمةموضوع: الريجيم والعادات السيئة   الريجيم والعادات السيئة Icon_minitimeالخميس مارس 12, 2009 2:22 pm

الريجيم.. والعادات السيئة

اختزال السكر

يعتبر السكر من المواد الغذائية، التى كثيراً، ما تخدعنا بكثرة تناولها دون أن ندرى، فإذا كنا نستطيع معرفة كمية ما نتناوله من السكر الظاهر لنا.. أى سكر المائدة، الذى نستخدمه للتحلية لا نستطيع عادة معرفة كمية السكر المختبئ، الذى يدخل فى إعداد المشروبات والحلويات المجهزة، كما يجعلنا نسرف فى تناوله دون أن ندرى.
وفى كثير من الاحيان يكون الإفراط فى تناول السكر مصحوباً كذلك بالإفراط فى تناول الدهون، حيث إنه طالما وجد السكر وجدت عادة إدمان الدهون.
فمثلاً وجد أن حوالى نصف السعرات الحرارية التى نحصل عليها من باكو الشيكولاتة تأتى من الدهون الداخلة فى تركيب الشيكولاتة مع السكر، وأن ما يزيد على النصف من كمية السعرات الحرارية التى نحصل عليها من فطائر الفاكهة تأتى مما بها من دهون تدخل فى صناعتها إلى جانب السكر.

وقد كشفت الدراسات الحديثة أن عادة الإفراط فى تناول السكر لا تتسبب فحسب فى زيادة وزن الجسم نظراً لاحتوائه على قدر مرتفع من السعرات الحرارية وإنما قد يتسبب كذلك فى إلحاق بعض الأضرار بالقلب والشرايين..
لذا ينصح الاطباء باختزال كمية ما نتناوله يومياً من سكر سواء الظاهر منه أو المختفى، بحيث يمكن بذلك اجتياز خطوة كبيرة على طريق إنقاص الوزن.. لذا يجب أن تتعود تدريجيا على نقص السكر، فبدلاً من أن تستخدم ملعقتين من السكر فى التحلية، استخدم ملعقة واحدة وتأكد أنك تدريجيا ستعتاد على نقص التحلية كما اعتدت من قبل على عادة زيادة التحلية السيئة.

وهم الريجيم القاسي

إن للريجيم القاسي أضراره الصحية كما أن للسمنة أضرارها التي تؤذي كل أعضاء الجسم، وأضرار الريجيم ربما تؤدي إلى حدوث آثار جانبية أسوأ من السمنة، فلقد أثبتت معظم الأبحاث أن نقص الوزن بشكل مفاجئ يفكك أعضاء الجسم ويحرك الكلية من مكانها ويؤثر على العضلات ويؤدي في كثير من الأحيان إلى تآكلها، لذا كان علينا أخذ آراء كبار الخبراء فيما يختص بالريجيم القاسي وهل هو صحي ويؤدى بالفعل إلى إنقاص الوزن دون رجوع إلى الوزن الزائد مرة أخرى؟
أن الريجيم لا يعنى الامتناع عن تناول الطعام بصورة تامة إنما هو عملية تقوم على التوازن بين ما يدخل الجسم من أنواع مختلفة من الأطعمة، سواء كانت كربوهيدرات أو دهون أو سكريات أو بروتينات، وبين كيفية استهلاك هذه المكونات بشكل سليم.
وأشار الاطباء إلى أن الريجيم القاسي المقصور على تناول نوع واحد من الأطعمة لمدة معينة ثم الانتقال إلى أكل نوع آخر لنفس المدة هو ريجيم خاطئ لأنه يحرم الجسم من تناول أنواع معينة، مما يضطر الجسم حينئذ للسحب من المخزون من فيتامينات وسكريات ونشويات وبروتينات مما يضر بالجسم.

نقصان مفاجئ

أن الريجيم القاسي الذى تقل فيه عدد السعرات الحرارية عن 8 سعرات حرارية يؤدى إلى إنقاص الوزن بشكل كبير ومفاجئ يؤدى إلى نقص كمية الدهون التي لها دورها في تلاحم أعضاء الجسم مع بعضها البعض مما يؤدى إلى تحريك الكلية من مكانها.

التراخى والأضرارأن الريجيم القاسي يعمل على تقليل شديد للدهون التي تكون موجودة تحت الجلد، فنقص هذه الدهون المتواجدة تحت الجلد يعمل على حدوث التراخى في مناطق معينة مثل منطقة تحت الإبطين والساقين ومنطقة البطن.
ويقول الاطباء إنه إذا كانت السمنة لها أضرار على أجزاء مختلفة من الجسم فإن الريجيم الخاطئ أو الإفراط في الريجيم أيضاً له أضرار وإن كانت أخف وطأة من السمنة.

النتيجة.. مفاصل متآكلة

إن الريجيم القاسي يؤثر في المقام الأول على المفصل ولكن بشكل غير مباشر لأنه يؤثر على العضلات حول المفصل مما يضعف عضلات المفاصل، لأن المفصل ثابت في مكانه بمجموعة من الأربطة والعضلات مكونة من مواد بر وتينة، فإذا قلت هذه المواد بسبب قوة الريجيم تحولت إلى ألياف غير بروتينية، من هنا تتغير تركيبية المفصل ويصبح أكثر عرضة للتآكل.

عادة إدمان الطعاممن أهم وسائل وطرق إنقاص الوزن الزائد دون اللجوء لنظم الريجيم القاسية، التخلص من عادة إدمان الطعام، وهو ليس بالشئ السهل الهين ولكنك تحتاج لإصرار وقوة إرادة، وهو لا يعني إطلاقاً التجويع من أجل إنقاص الوزن الزائد.. بل يعنى تنظيماً لعدد محدد من الوجبات الغذائية الرئيسية وتناول الخضراوات والفاكهة كلما شعرنا بالجوع.
وينصح الاطباء الراغبين في إنقاص الوزن والمصابين بعادة إدمان الطعام بأن يتذكروا في كل مرة عندما يقومون بالتهام كميات إضافية من الأطعمة بأنهم يساهمون بهذه الكميات في زيادة طبقات الشحوم والدهون على أجسامهم وبأنهم بالتهامهم لتلك الكميات يوجهون دعوة مفتوحة للأمراض لغزو أبدانهم..

لذلك يجب أن يتوقفوا تماما عن التهام أى كميات إضافية من الطعام ويكتفوا بالمقررات الغذائية التي وضعها خبراء التغذية لإنقاص الوزن دون اللجوء لنظم الريجيم القاسية.






أنه يمكن التخلص من عادة إدمان الطعام عن طريق استبدال الحلوى والجاتوه، بشرائح من الجزر واستبدال الساند وتش بثمرة برتقال، والامتناع عن الطعام أثناء مشاهدة التليفزيون، وتناول كوباً من عصير الجريب فروت كلما اشتقت لوجبة إضافية..

وينصح الاطباء بضرورة تناول أي كمية من الجزر، والخس، والخيار، بعد الوجبات الرئيسية بثلاث ساعات، ونفس الحالة في حالة الرغبة في تناول ثمرة فاكهة، حيث يكون ذلك بعد الوجبة الرئيسية بساعتين، حتى يتم الهضم الجيد للوجبة السابقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ashab4ever.ahladalil.com
princess of night
مشرف
مشرف
princess of night

عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

الريجيم والعادات السيئة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الريجيم والعادات السيئة   الريجيم والعادات السيئة Icon_minitimeالسبت أغسطس 08, 2009 5:54 pm

يسلموووووووووووو

_________________
الريجيم والعادات السيئة 2rnelv7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
THE(LIALY)MOON
مشرف
مشرف
THE(LIALY)MOON

عدد المساهمات : 390
تاريخ التسجيل : 25/07/2009
العمر : 30
الموقع : في قلب حبيبي

الريجيم والعادات السيئة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الريجيم والعادات السيئة   الريجيم والعادات السيئة Icon_minitimeالسبت أغسطس 15, 2009 12:03 pm

تسلم ايدك يا باشا كلام مفيد جدا

_________________
الريجيم والعادات السيئة Up2-36772b89bb
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الريجيم والعادات السيئة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
white&looaa forever :: منتدى الصحة والرشاقة :: قسم الرشاقة-
انتقل الى: